القصبي: تطبيق الجودة ركيزة للارتقاء بالحياة في المملكة

تاريخ 28 أبريل 2019
 
 

القصبي: تطبيق الجودة ركيزة للارتقاء بالحياة في المملكة

 

 

رعى معالى محافظ الهيئة السعودية للمواصفات و المقاييس و الجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي احتفال المجلس السعودي للجودة بمرور 25 عاما على تأسيسه، وذلك وسط مشاركة واسعة من خبراء الجودة وأعضاء المجلس، وذلك يوم الخميس 1440/08/20هـ بفندق هيلتون جدة.

وقال محافظ هيئة المواصفات في كلمة ألقاها بهذه المناسبة: أن المجلس السعودي للجودة يعتبر أحد التجارب الوطنية المتميزة التي تؤكد التكامل والتناغم بين مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المهنية المتخصصة من جهة والجهات الحكومية من جهة أخرى، مضيفا أن حضور هذه الكوكبة المميزة من أصحاب الرأي والفكر، الحاملين لمشاعل الجودة، والعاملين على نشر ثقافتها وترسيخ مفاهيمها يؤكد على أهمية الجودة كضرورة ملحة في هذه الفترة التاريخية التي تمر بها مملكتنا المعطاء في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين حفظهما الله.

وبين القصبي ان مفهوم وتطبيقات الجودة بما تمثله من ركيزة محورية وجوهرية في الارتقاء بجودة الحياة في المملكة بشكل عام، من خلال الارتقاء بجودة الخدمات والسلع والمنتجات... يحتم علينا حث الخطى والالتزام بمعايير وممارسات الجودة والاستفادة من هذه الفرص في التأكيد على ريادة المملكة في كافة المجالات على الصعيد الدولي والإقليمي.

ولفت معاليه إلى أن الهيئة تعمل بشكل دائم ومستمر، من خلال جهود متكاملة ومتوازية لوضع وتنفيذ السياسات، والإطار التنظيمي والقانوني، والممارسات اللازمة لدعم وتعزيز دور البنية التحتية الوطنية للجودة، وذلك من خلال تطوير آليات إصدار واعتماد المواصفات القياسية واللوائح الفنية وفق منهجية واضحة، ويتوازى مع ذلك جهود أخرى لتطوير منظومة تقويم المطابقة بما تشمله من نشاط الاعتماد الذي يعد أحد أهم اختبارات وأعمال تفتيش ومنح الشهادات، وصولا الى نشاط الاعتماد الذي يعد احد اهم ركائز البنية التحتية الوطنية للجودة.

 

 


اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى
عدد المقيمين: 1