هيئة المواصفات تعرّف بمنصة (سابر) عبر ورشة عمل بغرفة الأحساء

تاريخ 05 مايو 2019
 

هيئة المواصفات تعرّف بمنصة (سابر) عبر ورشة عمل بغرفة الأحساء

 

نظّمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بالتعاون مع غرفة الإحساء مؤخرًا، ورشة عمل تعريفية بعنوان (البوابة الإلكترونية "منصة سابر"، وذلك بقاعة الشيخ سليمان الحماد في مقر الغرفة الرئيسي.

وأكد الأستاذ عبد اللطيف بن محمد العرفج رئيس مجلس إدارة الغرفة - في كلمة ألقاها - على جهود ومبادرات الهيئة الهادفة إلى تعزيز أُطر الشراكة مع القطاع الخاص ودعم حوكمة التحول الرقمي لدعم نمو التجار والمستثمرين وتمكين المستوردين والمصنعين المحليين، مشيرًا إلى أهمية توالي تلك الجهود بما يحافظ على صحة وسلامة المستهلك، وتطوير وتحديث المواصفات القياسية السعودية واللوائح الفنية بشكل مستمر لحماية أسواقنا الوطنية من السلع المقلدة والرديئة والمغشوشة ودعم الاقتصاد الوطني.

من جهته بيّن المهندس سلطان أبو خشيم مستشار محافظ الهيئة أن منصة سابر تهدف إلى حماية المنشآت التجارية من حالات الغش والتأكد من خلو المنتجات من العيوب التي قد تؤثر على صحة وسلامة المستهلك أو بيئته، مبينًا أنه تم تطوير (سابر) بإشراف مباشر من الهيئة وذلك بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال لتشغيلها وتطويرها وفق أعلى معايير الكفاءة من حيث سرعة الإنجاز في التسجيل، وكذلك تقليص الوقت المستغرق للحصول على الشهادات المطلوبة. مشيراً إلى دور (سابر) في تسريع الوقت اللازم لطرح المنتجات وتسهيل الحصول على شهادات المطابقة للسلع الاستهلاكية سواء المستوردة أو المصنعة محليًا لدخولها للسوق السعودي، وكذلك حماية المستهلكين من شراء المنتجات المغشوشة لافتًا إلى أن المنصة تتسم بالمرونة والقابلية للتوسع، كما تضمن سلامة المنتجات، وتؤكد على ضرورة حظر المنتجات غير الآمنة في السوق.
وفي نهاية الورشة جرى طرح عدد من المداخلات والأسئلة والاستفسارات وتقديم اقتراحات متنوعة حول تنظيم العلاقة بين قطاع الأعمال والهيئة وجهات المطابقة والمتابعة والرقابة ذات العلاقة.

 


اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى