محاضرة تعريفية لمنسوبي هيئة المواصفات عن شهادة الجودة لمراكز خدمة المستفيدين

تاريخ 24 يوليو 2019
 

محاضرة تعريفية لمنسوبي هيئة المواصفات عن شهادة الجودة لمراكز خدمة المستفيدين

 

نظمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة محاضرة تعريفية لمنسوبيها حول متطلبات اللائحة الفنية لشهادة الجودة لمراكز خدمة المستفيدين "حيّاك"، ضمن أنشطة الهيئة في تعريف منسوبيها بآخر المستجدات، وتعريفهم باللوائح الفنية الصادرة حديثاً.

واستهلت المحاضرة بكلمة ترحيبية افتتاحية أكد خلالها المهندس عبدالله بن عوض القحطاني نائب المحافظ لتطوير الأعمال على رؤية الهيئة في نقل المعرفة بين موظفيها، وتعريفهم بشكل دوري ومستمر بالخدمات واللوائح التي تقدمها للمستفيدين، مشيراً إلى رغبة الهيئة في تطبيق متطلبات اللوائح والخدمات داخلياً قبل تطبيقها على القطاعات المستهدفة، للعمل على تطوير العمل ورفع كفاءة الأداء.

 فيما تناول المهندس سعود بن محمد الشبانات مدير مركز الاستشارات الإدارية والفنية بالهيئة خلال المحاضرة التعريفية، أهداف ونطاق عمل اللائحة الفنية لشهادة الجودة لمراكز خدمة المستفيدين "حيّاك"، ومتطلبات الحصول عليها، كما استعرض تجربة إمارة المنطقة الشرقية كأول جهة تحصل على الشهادة في المملكة.

وأوضح الشبانات أن معايير هذه الشهادة تطبق على مختلف أنواع المراكز التي يتم فيها تقديم خدمات للمستفيدين، كما تعنى بتطوير مراكز خدمات العملاء في جميع المنظمات الحكومية والخاصة وغير الربحية، وتغطي الخدمات المباشرة المقدمة للمستفيدين في إطار حصولهم على منتج أو خدمة، ويشمل ذلك التواصل الشخصي المباشر والمكالمات الهاتفية، وأنظمة الخدمة الذاتية، والخدمات الإلكترونية وغيرها من العمليات المماثلة.

 

ونوّه مدير مركز الاستشارات الإدارية والفنية بالهيئة عن أن تطبيق هذه اللائحة يستهدف توفير الوقت والجهد والتكلفة للخدمات، رفع مستوى مراكز خدمة المستفيدين، توضيح وتسهيل الإجراءات واختصار العمليات وتوفير معايير موحَّدة للخدمة، بالإضافة إلى رفع مستويات رضا المستفيد ورفع معايير الخدمة، وكذلك تحسين بيئة انتظار المستفيدين.


اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى