هيئة المواصفات ترتقي بمهارات منسوبيها في التعامل مع وسائل الإعلام

تاريخ 17 أبريل 2014
 
نظمت دورة تدريبية على مدار أربع أيام
هيئة المواصفات ترتقي بمهارات منسوبيها في التعامل مع وسائل الإعلام
saso_news_356.JPG
نظمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة دورة تدريبية عن مهارات التعامل مع وسائل الإعلام على مدار أربع أيام في الفترة من 13 – 16 جمادي الآخرة 1435هـ الموافق 13 – 16 إبريل 2014م، بفندق الفهد كروان، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية لتعزيز مهارات منسوبيها وتأكيد مبدأ المشاركة المهنية بين جميع الموظفين في إيصال رسالتها للمستهلك من خلال وسائل الإعلام بالشكل المطلوب، إذ استقطبت هيئة المواصفات المحاضر الكويتي د.خالد القحص لإلقاء تلك الدورة.
 
إذ اشتملت فعاليات تلك الدورة تعريف منسوبي الهيئة بماهية العمل الإعلامي وطبيعة وسائله والطرق المثلى في التعامل معها بالشكل الذي يخدم أهداف ورؤى الهيئة وفي الوقت نفسه يحقق أعلى معدلات الاستفادة للمستهلك.
 
فيما تناولت فعاليات اليوم الثاني من الدورة مهارات التعامل مع المقابلات الإعلامية والاختلاف بين وسائل الإعلام في هذا المجال والطرق اللازم توافرها في المتحدث، بينما تخللت الدورة في يومها الثالث تدريبات عملية على المقابلات الإعلامية إضافة إلى طرق الإعداد للمؤتمرات الصحفية والتعاطي مع استفسارات الإعلاميين. كما ألقى الدكتور القحص الضوء على مهارات المتحدث الرسمي وطرق التعامل مع الأزمات.
 
وشهد ختام فعاليات الدورة تدريبات عملية واستعراض لأبرز القضايا التي تناولتها الدورة على مدار الثلاثة أيام الأولى منها.
 
من جهتهم أعرب عدد من منسوبي الهيئة المشاركين في الدورة عن سعادتهم بالاهتمام المتميز من قبل مسئولي الهيئة للارتقاء بمستواهم المهني والعلمي لاسيما في التعامل مع وسائل الإعلام في ظل ما يلعبه الإعلام من دور مؤثر في صناعة الصورة الذهنية المؤثرة لأي منشأة.
 
فيما أشاد الدكتور خالد القحص بجهود الهيئة السعودية للمواصفات في التنظيم المتميز لتلك الدورة، وحرصها على إفادة منسوبيها بمثل تلك المهارات التي أصبحت واحدة من الضروريات الملحة في كافة مجالات العمل لاسيما التي تتصل بأمان وسلامة المستهلك بشكل مباشر.
 
 

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى