الهيئة تنظم لمنسوبيها محاضرة توعوية عن فيروس كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة

تاريخ 29 مايو 2014
 
الهيئة تنظم لمنسوبيها محاضرة توعوية عن فيروس كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة
saso_news_367.jpg
 
احتضن المقر الرئيسي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مؤخراً محاضرة تثقيفية وركناً توعوياً عن فيروس كورونا وطرق الوقاية منه، بالتعاون مع وزارة الصحة في إطار الجهود المشتركة لوقف انتشار هذا المرض والسيطرة عليه والمشاركة في رفع مستوى الوعي الصحي لدى منسوبي الهيئة.
 
حيث تناول الدكتور مانع بالحارث خلال المحاضرة طبيعة هذا الفيروس وطرق انتقاله، حيث أشار إلى أن فيروس كورونا من الفيروسات الجديدة والتي تصيب الجهاز التنفسي وتؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات، موضحاً أن الدراسات العلمية والطبية لم تثبت إلى الآن وجود لقاح أو تطعيم مضاد له.
 
وطالب بالحارث منسوبي الهيئة بضرورة توخي الحذر واتباع إرشادات السلامة والوقاية وذلك بالحرص على غسل اليدين بالماء والصابون واستخدام المطهرات بشكل منتظم، إضافة إلى تجنب ملامسة العين والفم والأنف قدر الإمكان، ونصح أيضاً بضرورة استخدام المنديل عند السعال أو العطس والتخلص منه في سلة النفايات بشكل فوري بعد استخدامه، إضافة إلى تجنب المخالطة المباشرة مع المصابين، وعند الحاجة لذلك يجب استخدام الكمامة، مشدداً على أهمية الحفاظ على النظافة العامة ودروها الفعّال في مواجهة هذا المرض.
 
وتطرق بالحارث في محاضرته للإشادة بجهود وزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا والتدابير الوقائية التي قامت بها، مشيداً بحملتها الإعلامية المكثفة لتوعية المواطنين والمقيمين بطرق مواجهة الفيروس والوقاية منه.
 
من جانبها وجهت هيئة المواصفات الشكر لوزارة الصحة والدكتور مانع بالحارث على المشاركة في تلك الفعاليات التي من شأنها الارتقاء بمستوى الوعي الصحي لدى منسوبي الهيئة لاسيما مع تزايد المخاوف من انتشار فيروس كورونا في المملكة.
 

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى