مختصون يناقشون دور الاعتماد في توفير الطاقة بمقر الهيئة الاثنين القادم

تاريخ 05 يونيو 2014
 
مختصون يناقشون دور الاعتماد في توفير الطاقة بمقر الهيئة الاثنين القادم
 تنظم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (ممثلة باللجنة السعودية للاعتماد) بالتعاون مع مركز الاعتماد الخليجي وبمشاركة عدد من المختصين الندوة العلمية المصاحبة لفعاليات الاحتفال باليوم العالمي للاعتماد تحت عنوان "الاعتماد يقدم الثقة في توفير الطاقة" Accreditation: Delivering Confidence in the provision of energy وذلك بمقر هيئة المواصفات بمدينة الرياض يوم الاثنين المقبل 9 يونيو 2014م .
 
يأتي انعقاد تلك الندوة في ظل تنامي تحديات قضايا الطاقة على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي ، والجهود الحثيثة من الجهات والهيئات المعنيّة بطرح مزيد من الرؤى والاستراتيجيات للحيلولة دون مزيد من الهدر والاستنزاف لموارد الطاقة ، ومناقشة سبل الاستفادة القصوى من الموارد الحالية ، إضافة إلى البحث عن موارد جديدة مثل الاعتماد على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرها.
 
ومن المقرر أن تشهد الندوة استعراضاً للتوجهات المستقبلية للجنة السعودية للاعتماد ، وإنجازات وأنشطة مركز الاعتماد الخليجي ، واستعراض دور الهيئة في وضع متطلبات كفاءة الطاقة وحماية المستهلك ، بالإضافة إلى استعراض أهمية الاعتماد في رفع كفاءة المختبرات بالدول وبناء الثقة لدى المستهلك .
 
كما سيتم خلال هذه الندوة استعراض تحديات توفير الطاقة وأهمية أنشطة تقويم المطابقة المعتمدة لدعم ذلك ، وأهمية الاعتماد في البنية التحتية للجودة ، كما ستتناول الندوة إلقاء الضوء على أهمية جودة نتائج الإختبار وشهادة المختبرات المعتمدة في مجال الأجهزة الكهربائية وكفاءة الطاقة .
 
وتختتم الندوة فعالياتها بمناقشة عامة يتناول فيها الحضور والمختصين آفاق التعاون وسبل تفيعل دور الجهات المختصة على أرض الواقع للخروج بأفضل النتائج والمشاركة الفعالة في دفع الاقتصاد الوطني والمحافظة على موارد الطاقة ومواجهة التحديات ومعدلات الهدر المتزايدة.
 

 

برنامج الحفل


اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى