الأمير سعود بن نايف : قيادتنا الرشيدة حريصة على توفير أفضل المواصفات والمقاييس والجودة للمنتج والمستورد

تاريخ 18 أغسطس 2014
خلال استقباله لمدير عام فرع المنطقة الشرقية
الأمير سعود بن نايف : قيادتنا الرشيدة حريصة على توفير أفضل المواصفات والمقاييس والجودة للمنتج والمستورد
 
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على أن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-  حريصة على توفير أفضل المواصفات والمقاييس والجودة لكل ما ينتج أو يستورد، وأن يكون ضمن النطاقات المسموح بها بيئياً أو صحياً.
وقال سموه خلال استقباله المسؤولين والأهالي في المنطقة ومدير عام فرع الهيئة في المنطقة الشرقية الأستاذ طامس بن علي الحمادي ومنسوبي الفرع مساء يوم الاثنين 22 /10 /1435هـ ، في المجلس الأسبوعي «الإثنينية» في قصر الإمارة بالدمام : إن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة قبل أن تشكل بوضعها الحالي كانت إحدى أولى المؤسسات التي أنشئت في العالم العربي، وقد حرصت بلادنا منذ وقت طويل على أن يكون كل ما يرد لهذه البلاد متفقاً مع مواصفات ومقاييس مقبولة ويحظى بجودة عالية .
وبين سموه أن دور المواطن أساسي، وهو مسؤول، ولابد أن يكون حريصاً على إبلاغ الجهات المعنية عن أي أمر يراه لا يتفق مع الحقيقة، أو عندما يعلم بعمل غير نظامي، مؤكداً أهمية الحرص عند اقتناء المنتجات الكهربائية على اختيار المنتج الأصلي ومن الوكيل نفسه لسلامته وسلامة أسرته. وقدم شكره لمنسوبي فرع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في المنطقة على جهودهم للارتقاء بجودة المنتجات.
من جهته أكد مدير عام الفرع بأن قيادتنا الرشيدة –حفظها الله-استشعرت منذ وقت مبكر أهمية مواكبة المستجدات المحلية والإقليمية والدولية في شتى المجالات ومنها شؤون التقييس ، واستعرض خلال هذا اللقاء نبذة عن الأنشطة والخدمات التي يقدمها الفرع في المنطقة.
وبين الحمادي أن فرع الهيئة بالمنطقة الشرقية يقوم بتنفيذه العديد من المهام والأنشطة من أهمها المشاركة في إعداد المواصفات القياسية السعودية لمختلف السلع والمنتجات، مراقبة المنشآت الحاصلة على علامة الجودة للتأكد من استمراريتها في تطبيق بنود لائحة العلامة، كذلك يقوم الفرع بمنح شهادات التصدير للمنتجات الوطنية لمطابقتها للمواصفات القياسية ، التي تم منحها لـ (73) مصنعاً بالمنطقة .
وأفاد أنه تم فحص واختبار أكثر من (500) عينة لمختلف المنتجات والسلع في مختبرات الفرع خلال العام الحالي للتحقق من مطابقتها للمواصفات القياسية، وخاصة التي لها علاقة بصحة وسلامة المستهلك مثل «التوصيلات الكهربائية، وأجهزة كهربائية، وأواني الميلامين، وأنابيب المياه، وملابس الأطفال، ولعب الأطفال، وزيوت المحركات»، وقامت الهيئة بإبلاغ الجهات الرقابية بنتائج اختبار تلك العينات لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها .
وبين أنه في مجال الرقابة على مطابقة السلع في الأسواق، فقد تم ضمن برنامج نشر السلع غير المطابقة سحب ما يزيد عن (300) عينة من أسواق المنطقة الشرقية خلال هذا العام، تمثل (52) صنفاً لمختلف السلع والمنتجات، وتم ضمن مبادرة العام 2014 التي شارك الفرع في تنفيذها كذلك سحب أكثر من (500) عينة لأصناف متنوعة من السلع من مختلف محافظات المنطقة الشرقية. وأبان أن الفرع يتولى منذ عدة سنوات أمانة اللجنة الفنية البترولية كواحدة من اللجان الخاصة بالمواصفات المتعلقة بمجال البترول والنفط، وتمت الموافقة مؤخراً على تولي الفرع أمانة لجنة فنية أخرى تختص بالغاز الطبيعي نظراً لتخصص المنطقة في تلك المنتجات.
 

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى