ورشة عمل عن القواطع الكهربائية تنظمها الهيئة بالتعاون مع NEMA الأمريكية

تاريخ 17 نوفمبر 2014
  
ورشة عمل عن القواطع الكهربائية تنظمها الهيئة بالتعاون مع NEMA الأمريكية
 
تنظم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ممثلة باللجنة الوطنية السعودية الكهرتقنية  (SNEC) بالتعاون مع الجمعية الأمريكية الكهربائية للمصنعين  (NEMA)، وعلى مدار يومين ورشة عمل توعوية للمختصين عن القواطع الكهربائية بمقر الهيئة الرئيسي بمدينة الرياض خلال الفترة من  25– 26 محرم 1436هـ الموافق 18-19 نوفمبر 2014م . وستضم الورشة نخبة من خبراء القواطع الكهربائية.
 
حيث ستبدأ فعاليات اليوم الأول من الورشة بجلسة علمية تتناول معايير السلامة والمواصفات الفنية واصدار الشهادات للقواطع الكهربائية يقدمها الخبير الدولي كيفن ليبرت، فيما سيلقي المهندس عبدالرحمن العبدالكريم الضوء على جهود اللجنة الوطنية السعودية الكهروتقنية، وسوف تختتم فاعليات اليوم الأول بجلسة علمية ثالثة لكل من كيفن ليبرت وجونسان بوتر يتناولان فيها إحاطة المشاركين في الورشة بمقدمة وتقييم لآخر الاتجاهات في صناعة القواطع الكهربائية. فيما سيشهد اليوم الثاني للورشة جلستي عمل تتناولان آخر المستجدات التقنية في هذه الصناعة مع الاطلاع على تقييم الخبراء وتوصياتهم عن الاحتياجات الحالية والمستقبلية في المملكة.
 
تأتي تلك الجهود في إطار حرص الهيئة على تبادل الخبرات ورفع كفاءة الكوادر الوطنية وتأهيلها بشكل احترافي من خلال الاحتكاك المباشر مع الخبرات الدولية المختلفة، وإقامة فعاليات تعليمية ومهنية دورية للارتقاء بالمستوى العلمي والفني للعاملين والمختصين في هذا المجال.
 
وتهدف اللجنة الوطنية السعودية الكهروتقنية إلى تهيئة السبل والوسائل الكفيلة برفع مستوى المواصفات القياسية السعودية الكهرتقنية كماً وكيفاً، وتعزيز وضع الصناعة الوطنية أمام التكتلات الصناعية الدولية، إضافة إلى توحيد وتنظيم الجهود المشتركة بين أعضاء اللجنة واستثمارها للوصول إلى مواصفات قياسية وطنية موحدة، وكذلك تفعيل الآليات العملية للالتزام بتطبيق المواصفات القياسية الوطنية في المجال الكهرتقني وغيرها من الأهداف الحيوية التي تسعى إليها اللجنة والهيئة .
 
 

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى