"هيئة المواصفات" تشارك في الاجتماع العام السنوي الـ 78 للهيئة الدولية الكهرتقنية (IEC)

تاريخ 17 نوفمبر 2014
 
"هيئة المواصفات" تشارك في الاجتماع العام السنوي الـ 78 للهيئة الدولية الكهرتقنية (IEC)
saso_news_420.jpg 
 شاركت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في الاجتماع العام السنوي الـ 78 للهيئة الدولية الكهرتقنية (IEC) والفعاليات المصاحبة له خلال الفترة 17-21 محرم 1436هـ الموافق 10-14 نوفمبر 2014م في مدينة طوكيو في اليابان، وقد ترأس وفد الهيئة سعادة نائب محافظ الهيئة للشؤون الفنية الأستاذ عبد المحسن اليوسف.
 
وتأتي أهمية مشاركة المملكة في هذا الاجتماع - ممثلة بالهيئة واللجنة الوطنية السعودية الكهرتقنية (SNEC) – للمساهمة في التأثير عند إعداد المراحل الأولى للمواصفات القياسية الكهرتقنية وتضمينها متطلبات المملكة، بما يحقق النهوض والارتقاء بالاقتصاد الوطني وإزالة العوائق الفنية للتجارة ودعم وتسهيل التبادل التجاري بين المملكة ومختلف الدول بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة وتحقيق النمو الاقتصادي، و رفع مستوى جودة المنتجات والخدمات، وتحسين كفاءة الإنتاج ، وزيادة كفاءة العمليات الصناعية.
 
وعلى هامش الاجتماع شاركت الهيئة في الاجتماعات الإدارية الخاصة بمجلس إدارة المواصفات  (SMB)، ومنتدى رؤساء اللجان الوطنية (NC president workshop) وكذلك منتدى أمناء اللجان الوطنية (NC Secretaries)  ومجلس الهيئة الدولية الكهرتقنية) (IEC) (الجمعية العمومية). . (COUNCIL) بالإضافة إلى أنه تم عقد اجتماعات جانبية مع ممثلي أجهزة التقييس لبعض الدول الخليجية والعربية والدولية تم خلالها مناقشة أوجه التعاون المشتركة في سبيل تطوير المواصفات القياسية.
 
وقد ضم وفد المملكة المشارك في هذا الاجتماع عدد من الجهات ذات العلاقة مثل شركة أرامكو السعودية، ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة، ووزارة النقل، والشركة الوطنية لنقل الكهرباء.
 
يذكر أن المملكة العربية السعودية ممثلة باللجنة الوطنية السعودية الكهرتقنية (SNEC) عضو كامل العضوية في الهيئة الدولية الكهرتقنية(IEC) .
 

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى