هيئة المواصفات وغرفة جدة تبحثان دور المواصفات في تنمية الصادرات

تاريخ 01 ديسمبر 2014
 
هيئة المواصفات وغرفة جدة تبحثان دور المواصفات في تنمية الصادرات
saso_news_434.jpg
 
بحث وفد من الغرفة التجارية الصناعية بجدة برئاسة رجل الأعمال ناصر باسهل عضو لجنة الصادرات دور المواصفات القياسية في تنمية فرص الصادرات مع سعادة الأستاذ مطلق بن راجي الطياري مدير عام فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة وذلك بحضور عدد من مسئولي الفرع والغرفة.
 
في بداية اللقاء رحب الأستاذ الطياري بالوفد، منوهًا بالدور الحيوي الذي تلعبه المواصفات القياسية السعودية, إذا تم التقيّد بها, في تنمية صادرات رجال الأعمال، مؤكدًا أن مطابقة السلع للمواصفات يعد جواز سفر لأية سلعة للأسواق العالمية, مشيرًا إلى أن من أهم أهداف الهيئة دعم الاقتصاد والصناعة الوطنية ودفعهما قدمًا في مراكز التنافسية الاقتصادية العالمية.
 
من جانبه، قدم رجل الأعمال ناصر باسهل الشكر نيابة عن غرفة جدة ورجال أعمالها  للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، مثمنًا لها اتخاذ العديد من الإجراءات في إعداد المواصفات القياسية وتحديثها والتي من شأنها تيسير صادرات السلع والمنتجات لخارج المملكة، وهو ما ينعكس بدوره على اختصار الوقت والجهد على رجال الأعمال ويرفع من المكانة الاقتصادية للمملكة في الأسواق العالمية.
 
فيما اتفق الجانبان على المضي قدمًا في توعية رجال الأعمال بدور المواصفات القياسية في دعم مشروعاتهم ودفع الاقتصاد الوطني لمكانة أكثر تميّزًا إضافة إلى توفير معدلات عالية من الأمان والسلامة للمستهلك.
 
 

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى