هيئة المواصفات تمنح الإدارة العامة للمساحة العسكرية شهادة الآيزو 9001/2008

تاريخ 11 يناير 2015
بعد استيفائها لمعايير ومتطلبات نظام إدارة الجودة
 هيئة المواصفات تمنح الإدارة العامة للمساحة العسكرية شهادة الآيزو 9001/2008
 saso_news_463.jpg
 
منحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة شهادة  الايزو 9001/2008م نظام إدارة الجودة للإدارة العامة للمساحة العسكرية بوزارة الدفاع وذلك بعد استيفائها لمعايير ومتطلبات نظام إدارة الجودة طبقاً للمواصفة القياسية السعودية الدولية ، وإجراء عمليات التدقيق والمطابقة للتحقق من مطابقة الأداء لمتطلبات (الأيزو).
حيث تسلم الشهادة نيابة عن سعادة اللواء المهندس الركن عبدالله العريني مدير عام الإدارة العامة للمساحة العسكرية سعادة اللواء المهندس علي العمران ، وذلك خلال الحفل المعد بهذه المناسبة بمقر الهيئة بمدينة الرياض يوم الأحد 20/3/1436ه .
وقام بتسلم الشهادة معالي الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة ، الذي أوضح أن الهيئة تمنح شهادات نظم إدارة الجودة الآيزو "2008/9001" لكافة الجهات الحكومية والخاصة في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية ، موضحاً بأن النظام عبارة عن عمليات وإجراءات وتعليمات عمل موثقة ومعتمدة مع وضع سياسة جودة وإبلاغها لجميع العاملين بالمنشأة وكذلك تفويض الصلاحيات وإدارة الموارد بالأسلوب الأمثل وتطبيق إجراءات موثقة لضبط السجلات والتركيز على رضا العملاء.
وبين محافظ الهيئة أن فوائد التي تجنيها الجهات التي حصلت على هذه الشهادة تتمثل في تحقيق التحسين المستمر للأداء الإداري ، المساعدة في الترشيد والمحافظة على الموارد ، بالإضافة إلى تحسين أداء الموردين .
مضيفاً بأن هناك العديد من الفوائد المترتبة على العاملين في المنشآت الحاصلة على الشهادة وهي (الحصول على وعي وفهم ثابت بتطبيقات الجودة على جميع المستويات في المنشأة ، تطوير الوعي بالجودة ، تقوية ثقة المستهلك بالمنشأة ، تحسين الربحية مع خفض التكاليف ، رفع كفاءة العاملين ، داعياً كافة الجهات الحكومية و الخاصة إلى التقدم للهيئة بطلب الحصول على هذه الشهادة وتحقيق الفوائد المترتبة عليها .
يذكر أن الآيزو ٩٠٠١ (نظم إدارة الجودة - المتطلبات العامة) هي مواصفة قياسية صادرة عن المنظمة الدولية للتقييس ISO ومقرها في جنيف ، حيث يعنى التسجيل للنظام أن المنشأة حققت متطلبات هذه المواصفة ، حيث أنشئت الآيزو "iso" المنظمة الدولية للتقييس عام 1946م ، وهي اتحاد عالمي ومنظمة غير ربحية ومقرها في جنيف وبدأت فعلياً عام 1947م ، وتضم في عضويتها ممثلين عن أكثر من 165 هيئة تقييس وطنية .
 

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى