اتفاقية شراكة بين هيئة المواصفات والأمن العام لتطبيق نظم الجودة

تاريخ 29 يناير 2015
 
اتفاقية شراكة بين هيئة المواصفات والأمن العام لتطبيق نظم الجودة
saso_news_467.jpg 
 
وقّعت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والأمن العام اتفاقية شراكة بينهما لتفعيل سبل التعاون بين الجهتين في مجال تطبيق نظم الجودة، والعمل على نشر تطبيقاتها والتحسين والتطوير المستمر للخدمات ورفع مستوى الأداء، انطلاقًا من أن هيئة المواصفات هي المظلة الرئيسية الرسمية لجميع أنشطة الجودة بالمملكة. وقد وقع الاتفاقية كلًا من معالي محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي ومعالي مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج.
 
وعلى هامش التوقيع الذي تم اليوم الخميس 09 ربيع الثاني 1436هـ بمقر الهيئة بمدينة الرياض قال الدكتور سعد القصبي: "إن هيئة المواصفات تعتز كثيرًا بالتعاون مع أحد أهم الأجهزة الوطنية بالمملكة"، مشيدًا بحرص الجهات الأمنية على تطبيق معايير ونظم الجودة، ومؤكدًا أن هذا من شأنه الارتقاء بمستوى الأداء ورفع معدلات التميز في الخدمات التي يتم تقديمها، ومعربًا عن ثقته في أن تسهم الهيئة في تحقيق نقلة نوعيّة في مجال الجودة بالأمن العام من خلال مشاركة فرقها الفنية والاستشارية في تقديم الدعم اللازم لهذا الجهاز الحيوي.
 
فيما أكد معالي الفريق عثمان المحرج حرص الأمن العام على مواكبة التوجهات الحديثة في الإدارة وتطبيق نظم الجودة بالشكل الذي يضمن تحقيق الرؤية الاستراتيجية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لاسيما وأن الأمن العام مقبل على مرحلة تحول كبيرة بعد التوجه نحو أتمتة الإجراءات الأمنية للوصول إلى أعلى معدلات الجودة والإنجاز لخدمة هذا الوطن الغالي.
 
وتشير اتفاقية الشراكة إلى أن الهيئة والأمن العام سيعملان على التعاون والتنسيق المستمر فيما يتصل بوضع الخطط اللازمة لنشر ثقافة الجودة وأنظمتها وتطبيقاتها المختلفة بكافة جهات الأمن العام وتبادل النشرات العلمية والإصدارات ونحوها بما يخدم المصلحة العامة بين الطرفين. إضافة إلى إعداد الدراسات والبحوث ذات العلاقة، وكذلك إقامة وتنظيم المؤتمرات واللقاءات والمعارض حول أنشطة الجودة المختلفة التي يقيمها أو يشارك فيها الجانبان.
 
فيما ستشهد المرحلة المقبلة عقد دورات تدريبية وورش عمل متخصصة لمنسوبي الأمن العام لرفع مستوى الوعي بأهمية نظم الجودة وآلياتها وتطبيقاتها، كما ستقوم هيئة المواصفات بإجراء عمليات التدقيق ومنح شهادات الجودة العالمية " الأيزو " للجهات التابعة للأمن العام، فيما ستمنح تلك الاتفاقية الأمن العام حق المشاركة باللجان الفنية لإعداد اللوائح والمواصفات الخاصة بالقطاعات الأمنية.
 
وتم على هامش توقيع الاتفاقية تشكيل فريق عمل من الجانبين للبدء في تطوير الأداء بمراكز الشرط وتطبيق معايير الجودة عليها حيث ستكون البداية بإذن الله في مناطق الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية.
 
ومن الجدير ذكره أن الأمن العام يعد من أولى القطاعات الأمنية الذي يوقع مثل هذه الاتفاقية.

 

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى
عدد المقيمين: 1