هيئة المواصفات تستضيف برنامج شهادات المطابقة الدولي للمعدات الكهربائية المعدة للأجواء القابلة للانفجار

تاريخ 04 مارس 2015
 
هيئة المواصفات تستضيف برنامج شهادات المطابقة الدولي للمعدات الكهربائية المعدة للأجواء القابلة للانفجار
saso_news_479.jpg 
استضافت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اليوم الثلاثاء 12 جمادى الأولى 1436هـ الموافق 03 مارس 2015م فعاليات برنامج شهادات المطابقة الدولي للمعدات الكهربائية المعدة للأجواء القابلة للانفجار الذي تنظمه هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالمقر الرئيسي لهيئة المواصفات السعودية بمدينة الرياض. وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين المختصين في هذا المجال والذين كان من بينهم الدكتور ثورسن آرنولد  رئيس برنامج  IECEx، والسيدكريس آغيوس السكرتير التنفيذي لبرنامج  IECEx.
 
حيث استعرض البرنامج ماهية برنامج شهادة المطابقة الدولية والمنتجات التي تخضع لتلك الشهادة، مع تقديم شرح مفصل عن برنامج شهادة المطابقة الدولية IECEx وجميع برامج شهادات المطابقة التابعة له. وأشار الخبراء الدوليون إلى أن الصناعات التي تقع ضمن نطاق المواصفات القياسية الدولية الصادرة عن الهيئة الدولية الكهرُتقنية والمتعلقة بنظام شهادات المطابقة الدولي للمعدات الكهربائية المعدة للأجواء القابلة للانفجار  تتمثل في محطات تكرير النفط والوقود، منشآت عمليات ومحطات استخراج النفط البحرية، محطات التزود بالوقود، منشآت العمليات الكيميائية، مناجم الفحم، صناعات الطباعة والأوراق وصناعات الأقمشة، إضافة إلى مدرجات الطيران وإعادة التزود بالوقود، خطوط الغاز ومراكز توزيع الغاز، مصانع التخزين والتعامل مع الحبوب، صوامع الغلال، علاوة على محطات تكرير السكر، ومعامل الخشب، ومصانع عمليات صقل المعادن خاصة الألمونيوم، إضافة إلى صناعات طلاء الأسطح، وعمليات معالجة النفايات، وكذلك منشآت ومحطات الصرف الصحي.
 
ويوفر برنامج شهادات المطابقة الدولي (IECEx) التحقق المستقل من المطابقة للمواصفات القياسية الدولية الكهرتقنية (IEC)  والمخصصة لاستخدام المعدات في المناطق التي توجد فيها مواد قابلة للاشتعال أو قابلة للاحتراق، مثل صناعات النفط والغاز. وهو البرنامج الوحيد المعتمد رسميا من قبل الأمم المتحدة.
 

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى