خبير عالمي يستعرض أفضل الممارسات العالمية لإدارة إجراءات الأعمال

تاريخ 15 أبريل 2015

في محاضرة بهيئة المواصفات

خبير عالمي يستعرض أفضل الممارسات العالمية لإدارة إجراءات الأعمال
saso_news_499.jpg

نظمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع الجمعية السعودية للجودة وشركة الالكترونيات المتقدمة محاضرة متخصصة تحت عنوان "أفضل الممارسات العالمية لإدارة إجراءات الأعمال business process management وأثرها في جودة المنتجات والخدمات"، ألقاها الخبير العالمي دون جيمس الأربعاء 26 جمادى الاخرة 1436هـ الموافق 15 إبريل 2015م بمقر الهيئة الرئيسي بمدينة الرياض.

حيث استعرض الخبير العالمي عدد من أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وألقى الضوء على انعكاسات وتأثيرات تلك الممارسات على جودة وكفاءة الإنتاج في مختلف التخصصات الصناعية والاقتصادية، كما تبادل الحضور مع دون جيمس عدداً من المحاور ذات الصلة بتلك المحاضرة.

وتأتي تلك المحاضرة في باكورة تفعيل سبل التعاون بين الهيئة والجمعية السعودية للجودة بعد توقيعهما اتفاقية تعاون مشترك في مجال الجودة ونظمها وتطبيقاتها والجوائز والممارسات والاستراتيجيات المتعلقة بها، وذلك بعد أن اتفقا الجانبان على أن يتبادلا الخبرات في القضايا ذات الصلة بالجودة وفقاً للأهداف المشتركة والمنصوص عليها في نظام كل منهما. إضافة إلى تبادل المطبوعات العلمية، والبرامج والخطط، والمراجع والمصادر، والمعارف، والمواد الإعلامية وغيرها من المواد.
 
إضافة إلى العمل على التعاون في مجال البرامج التدريبية والتعليمية والبحثية المشتركة في مجالات الجودة، وإقامة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش وورش العمل، إضافة إلى بذل مزيد من الجهود لتبادل الخبرات مع الباحثين والمختصين، علاوة على دعم وتشجيع الأنشطة العلمية مع الجامعات والجمعيات والمؤسسات ذات العلاقة وإتاحة الفرص للباحثين والباحثات في مجال الجودة للاستفادة من الموارد العلمية والفكرية لدى الهيئة والجمعية بما يصب في مصلحة الجميع.
 
 

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى