محافظ الهيئة يكرم الفائزين بجائزة مدير الجودة المتميز لعام 2015م

تاريخ 03 يونيو 2015
رعى الحفل السنوي لاعضاء المجلس السعودي للجودة
محافظ الهيئة يكرم الفائزين بجائزة مدير الجودة المتميز لعام 2015م
sdsdsdswws.jpg
 
رعا معالي الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الحفل السنوي لاعضاء المجلس السعودي للجودة بحضور سعادة مدير عام فرع منطقة مكة المكرمة الاستاذ مطلق بن راجي الطياري ومدراء ادارات الفرع ،وقد اوضح محافظ الهيئة في كلمته التي القاها في المناسبة والتي قال فيها: اننا نقف جميعا أمام تحد كبير نحتاج فيه  لشحذ الهمم وإطلاق المبادرات النيّرة  لأن تكون المملكة العربية السعودية علامة مضيئة في المحافل العالمية فيما يتصل بالجودة وممارستها، ونتطلع لأن تتكامل جهود الجميع  لصنع تجربة رائدة نحو قيادة كافة مؤسسات الدولة لاتخاذ الجودة خياراً استراتيجياً تعمل على تفعيله في كافة ممارساتها الإدارية والفنية.
وفي الحقيقة وإن كانت تجربة المملكة في مجال الجودة قد بدأت متأخرة بعض الشيء مقارنة بدول أخرى، يحدونا الأمل لتحقق المملكة العربية السعودية الريادة الإقليمية فيما يتصل بممارسات وتطبيقات الجودة، ولن يكون ذلك إلا بتضافر الجهود بين جميع الجهات ذات الصلة، وبخلق منظومة تكاملية تؤمن بأهمية الجودة كعنصر رئيسي لتطوير الإنتاج ودفع مسيرة التميز والنجاح بأي مؤسسة مهما كان اختصاصها أو حجمها.
وبين الدكتور سعد : ان الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بذلت مع عدد من الجهات المختصة جهوداً حثيثة في تنفيذ أحد المشاريع الاستراتيجية للوطن: الاستراتيجية الوطنية للجودة، وأنتهز هذه الفرصة لاستعراض أهم الخطوات التي تم تم تنفيذها:
الانتهاء من المرحلة التعريفية الأولى من المشروع بعقد ندوات تعريفية في ثلاث مدن رئيسية بالمملكة هي جدة والرياض والدمام، وحظيت تلك الملتقيات بحضور كثيف وتفاعل بنّاء أسهم في تطوير الرؤية الخاصة بهذا المشروع.
في المرحلة الثانية من المشروع،  تم عقد أكثر من 14 ورشة عمل لقياس الجاهزية والتميز في الأداء المؤسسي شارك فيها أكثر من 200 مختص ومهتم بتطبيقات الجودة من 97 مؤسسة حكومية وخاصة تمثل سبعة قطاعات شملت الصحة، والتعليم العام، والتعليم العالي،  والصناعة،  والقطاع الحكومي، والخدمات، والمجتمع المدني.
اما المرحلة الثالثة  جاري العمل على تطوير نماذج معيارية لتلك المحاور وصولاً للهدف العام لتحقيق الجودة في المنتجات والخدمات الوطنية.
ونتطلع  لأن تشهد الفترة المقبلة استحداث العديد من الأنظمة والإجراءات والجوائز في مجال الجودة وتوقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة.
بعد ذلك اعلن الفائزين بجائزة مدير الجودة المتميز لعام 2015 م وتم تكريمهم من قبل معالي محافظ الهيئة  ،و في ختام  المناسبة عبر الدكتور/عايض العمري رئيس المجلس السعودي للجودة عن شكره و تقديره و نيابة عن اعضاء اللجنة التنفيذية للمجلس لمعالي محافظ الهيئة على رعايته الكريمة و دعمه للمجلس ليواصل مسيرته المباركة في نشر و تعزيز ثقافة الجودة ببلادنا الغالية "

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى