هيئة المواصفات تدشن نظام إدارة معلومات المختبرات LIMS" "

تاريخ 30 يوليو 2015
هيئة المواصفات تدشن نظام إدارة معلومات المختبرات" LIMS
saso_news_529.jpg
دشّن معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي نظام إدارة معلومات المختبرات LIMS" " ، وذلك في حفل أقيم بالمقر الرئيسي بالهيئة  في مدينة الرياض بحضور عدد من مسئولي ومنسوبي الهيئة.
 
وقد أوضح معالي محافظ الهيئة خلال تدشينه للنظام أن هذا المشروع يعد أحد أهم المشاريع الحيوية والداعمة  للتحول الالكتروني لبيئة العمل في مختبرات الهيئة، حيث تستقبل الهيئة عينات من مصلحة الجمارك ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الشئون البلدية والقروية وغيرهم لفحصها والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية، كما تتعامل مختبرات الهيئة مع الشركات والمصانع والمختبرات الخاصة التي ترغب في فحص عينات مختلفة بغرض مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية أو الحصول على علامة الجودة . مشيراً إلى نظام إدارة معلومات المختبرات LIMS" " يتيح للهيئة توفير خدماتها للشركاء والعملاء من خلال بيئة الكترونية متكاملة، معتبراً تدشين نظام LIMS  نقلة مهمة في سرعة وفعالية الخدمة المقدمة للمستفيدين منها .
 
فيما أوضح نائب المحافظ للمواصفات والمختبرات المهندس عبدالله بن عوض القحطاني أن نظام إدارة معلومات المختبرات هو نظام الكتروني صمم خصيصاً للمساعدة على إدارة ومراقبة وتتبع إجراءات العينات في المختبر، بما في ذلك سير العمل لاختبارات العينة الرئيسية والتي من بينها جمع وجدولة العينة، إضافة إلى تسجيلها واستلامها وإدخال النتائج.
 
 وفي ختام حفل التدشين شكر معالي المحافظ ونائبه فريق عمل تقنية المعلومات بالهيئة على جهدهم في إدارة المشروع وإنجازه بشكل مميز وفريق عمل مختبرات الهيئة على تعاونهم وإنجاحهم للمشروع .
 
وتولي الهيئة اهتماما كبيراً في تطوير خدماتها الالكترونية وإتاحتها للمستفيدين منها على موقعها الالكتروني http://www.saso.gov.sa.
 
 

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى