الهيئة توقع برنامج تعاون مع المجلس الوطني للاعتماد بتونس

تاريخ 20 أغسطس 2015
 
بهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك في مجال الاعتماد
هيئة المواصفات والمقاييس توقع برنامج تعاون مع المجلس الوطني للاعتماد بتونس
saso_news_532.jpg
 
وقعت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والمجلس الوطني التونسي للاعتماد برنامجاً للتعاون الفني في مجال الاعتماد، جاء الإعلان عن ذلك خلال حفل التوقيع بين الجانبين والذي جمع كلاً من معالي محافظ الهيئة رئيس اللجنة السعودية للاعتماد الدكتور سعد بن عثمان القصبي ومدير عام المجلس الأستاذ أنور بن عبدالقادر الزواري وعدد من مسئولي الجانبين.
 
وعلى هامش التوقيع الذي تم اليوم الأربعاء 4 ذو القعدة 1436هـ الموافق 19 أغسطس 2015م بمقر الهيئة بمدينة الرياض قال الدكتور سعد القصبي: أن هذا البرنامج يهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بنشاط تقييم المطابقة بين الجانبين، مؤكداً بأن اللجنة السعودية للاعتماد ستستفيد من خبرة المجلس لتوقيع اتفاقيات الاعتراف الدولي المتبادل تحت مظلة المنظمة الدولية لاعتماد المختبرات والمنتدى الدولي للاعتماد.
 
وأشار د. القصبي إلى أن البرنامج سيتيح للجانبين السعودي والتونسي توطيد أواصر العمل المشترك في العديد من المجالات ذات العلاقة بنشاط الاعتماد، كما يتناول البرنامج جانب تأهيل وتطوير مهارات منسوبي اللجنة السعودية للاعتماد وأعضاء اللجان الفنية للاعتماد، بالإضافة إلى نشر ثقافة الاعتماد من خلال تنظيم ورش عمل وندوات توعوية للعاملين والمهتمين بهذا المجال.
 
يذكر أن اللجنة السعودية للاعتماد المنضوية تحت مظلة الهيئة المعنية بنشاط الاعتماد في المملكة تشهد خلال الفترة الماضية جهوداً مكثفة عبر تفعيل التعاون الفني مع العديد من الجهات المناظرة وتطوير إجراءاتها الإدارية والفنية لرفع مستوى خدمات اعتماد جهات تقييم المطابقة في المملكة لتعزيز حماية المستهلك وتدعيم الاقتصاد الوطني والحد من تداول السلع غير المطابقة للمواصفات، من خلال اعتماد جهات تقييم المطابقة.
 

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى