"المواصفات والمقاييس" تقيم ورشة العمل التنظيمية للاجتماع العام للهيئة الدولية الكهرتقنية

تاريخ 25 أغسطس 2019
 

 

"المواصفات والمقاييس" تقيم ورشة العمل التنظيمية للاجتماع العام للهيئة الدولية الكهرتقنية

 

اقامت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ورشة العمل التنظيمية للاجتماع العام الثالث والثمانون للهيئة الدولية الكهرتقنية IEC، وذلك بالمقر الرئيسي لهيئة المواصفات بمدينة الرياض وسط مشاركة واسعة من المختصين من الجهات الحكومية والخاصة.

وأعرب د. سعد بن عثمان القصبي محافظ هيئة المواصفات رئيس اللجنة الوطنية السعودية الكهرتقنية عن تطلعه لأن تمثل هذه الورشة خطوة عملية لتفعيل مبدأ الشراكة والتفاعل بين اللجنة وكافة شركائها، مطالباً الجهات ذات العلاقة في مجال المواصفات القياسية للمنتجات الكهرتقنية بتقديم مرئياتهم ومقترحاتهم على التوجهات الاستراتيجية للجنة بهدف تفعيل دورها وطنياً ودولياً.

وأكد د. القصبي على ضرورة تفاعل القطاع الخاص مع اللجنة باعتباره القطاع الأكثر تأثراً بالمواصفات والمقاييس مشيراً إلى أن اشتراك القطاع الخاص في إعداد وتبني المواصفات القياسية سيمنحه الفرصة للتعرف على المواصفات القياسية، والتوجهات الدولية في هذا المجال، وكذلك سيُمكنه من معرفة المواصفات الجديدة التي ستصدر في الأسواق وبالتالي سيكون مستعداً بشكل مبكر وجاهز للمنافسة. 

فيما قام المهندس عبد الرحمن العبد الكريم – مدير إدارة المنتجات الكهربائية والإلكترونية بهيئة المواصفات -أمين اللجنة الوطنية السعودية الكهرتقنية، بالتعريف عن اللجنة وأهميتها وتوجُهاتها الاستراتيجية. مشيراً إلى أن اللجنة تعمل على تمثيل العلاقة بين جميع أصحاب المصلحة في المملكة وبين الهيئة الدولية الكهرتقنية، كما تعمل اللجنة على مساندة أعمال الهيئة الدولية من خلال المشاركة في أنشطة الأعمال الفنية والإدارية لأنشطة إعداد المواصفات القياسية وأنظمة المطابقة، وكذلك التمثيل الوطني لأنشطة المواصفات من خلال تشكيل اللجان الفنية الموزاية لأنشطة التقييس الكهرتقني ومراجعة والتصويت على مشاريع المواصفات القياسية الدولية الكهرتقنية وتبنيها.

على إثر ذلك استعرض المهندس وائل بن عبد الرحمن الذياب – نائب مدير إدارة المنتجات الكهربائية والإلكترونية عدد من القضايا وأهم المعلومات المتعلقة بالاجتماعات السنوية للجان الفنية للهيئة الدولية الكهرتقنية وآليات تفعيل دور المملكة بها.

وفي ختام الورشة قدم المهندس علي الزيدان شرحاً تفصيلياً لآلية التسجيل لحضور الاجتماع العام السنوي للهيئة الدولية الكهرتقنية. ​


اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى