في أول تصريح رسمي له عقب تعيينه محافظاً للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

تاريخ 19 يونيو 2012
رفع معالي الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين (حفظهما الله) بعد صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه محافظاً للهيئة.
DSC_0138.JPG
وقال معاليه : بداية أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين على هذه الثقة الكريمة سائلا المولى عز وجل أن أكون عند حسن الظن وان يوفقني لحمل هذه الأمانة وأدائها بما يحقق تطلعات القيادة وما فيه خدمة المواطن والمقيم على أرض مملكتنا المعطاءة".
وثمن معاليه هذه الثقة الملكية الغالية، معبراً عن اعتزازه بها , مؤكدا أنها ستكون حافزاً لتقديم مزيداً من العمل والعطاء، للمساهمة في النهوض والارتقاء بمسيرة التقييس والجودة في هذا الوطن الغالي الذي يشهد ازدهارا كبيراً في هذا العهد المبارك الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين (حفظهما الله), منوهاً معاليه بالتطورات الايجابية والمكانة المرموقة المتميزة التي يتبوأها الاقتصاد السعودي والتي توجت بعضوية المملكة في مجموعة العشرين .
وأكد الدكتور القصبي انه سيسعى خلال الفترة المقبلة  للمساهمة في تعزيز مسيرة الهيئة لكي تؤدي رسالتها على أكمل وجه، ولمواكبة المتغيرات والتطورات التي يشهدها قطاع التقييس والجودة على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية بما يصب في (نهاية المطاف) في تحقيق هدف حماية المستهلك والحفاظ على صحته وسلامته ومقاومة الغش التجاري ومنع دخول السلع المقلدة والرديئة والمغشوشة والرديئة ودعم الاقتصاد الوطني من خلال إصدار المواصفات القياسية ونظم الجودة وتطبيقاتها وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة في بلادنا الحبيبة.
(وفي ختام تصريحه) دعا الله (عز وجل) أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لقيادة هذه المسيرة المباركة التي تحقق لهذا الوطن الغالي كل ما يصبوا إليه وأن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار (بإذن الله).
يذكر أن الدكتور القصبي حاصل على ماجستير ودكتوراه في هندسة الحاسب الآلي من جامعة سيراكيوز بالولايات المتحدة الأمريكية , وتقلد عدة مناصب كان أخرها المدير العام للشركة الفنية لتوطين التقنية.
و تولى معاليه منصب مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالهيئة العامة للغذاء والدواء , كما شغل منصب مدير عام تقنية المعلومات بهيئة الغذاء والدواء أيضا, وتولى معاليه  مهام الإدارة التنفيذية للإدارة العامة للحاسب الآلي ونظم المعلومات بجامعة الملك سعود .
 كما تم تكليف الدكتور القصبي برئاسة قسم علوم الحاسب ونظم المعلومات بكلية الأمير سلطان, كما انه كان عضو بهيئة تدريس بقسم هندسة الحاسبات بكلية علوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات بجامعة الملك سعود وذلك عقب إنهاء دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا في عام 1416هـ.
​​

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى
عدد المقيمين: 1