توقيع مذكرة تعاون بين المواصفات السعودية والحرس الوطني

تاريخ 25 يونيو 2021
وقعت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مذكرة تعاون فني مشترك مع وزارة الحرس الوطني، وذلك بهدف نقل وتبادل الخبرات والمعرفة، وتعزيز الأبحاث والدراسات، وتأهيل وتدريب الكوادر والكفاءات الفنية بما يكفل رفع القدرات التنافسية في أنشطة الهيئة والمؤسسة، وبما يعزز التكامل مع الشركاء.
 
ومثّل المواصفات السعودية في توقيع مذكرة التعاون سعادة نائب المحافظ لدعم الأعمال المهندس فهد بن عثمان الكعيك، فيما مثّل وزارة الحرس الوطني وكيل الحرس الوطني للشؤون الفنية الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز الحارثي.
 
وأوضحت المواصفات السعودية أن الهدف من المذكرة هو تأطير التعاون تحقيقًا للتكامل في الأدوار، والتنسيق المستمر بين الطرفين لوضع الخطط اللازمة لتطوير التقييس والجودة والمعايرة، وإعداد المواصفات القياسية واللوائح الفنية السعودية.
 
كما تعمل هيئة المواصفات ووزارة الحرس الوطني من خلال هذه الاتفاقية على نقل وتوطين أنشطة التقييس ونظم الجودة والمعايرة في مجال الأنشطة ذات العلاقة، فضلاً عن نقل المعرفة والدراسات والأبحاث العلمية، وتفعيل التعاون الفني المشترك في مجال إعداد ومراجعة وتحديث المواصفات القياسية واللوائح الفنية.








اخر تعديل 26 يونيو 2021
قيم المحتوى