كلمة معالي محافظ الهيئة بمناسبة اليوم الوطني الواحد والتسعين

تاريخ 22 سبتمبر 2021
​د. سعد بن عثمان القصبي
محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة
 
في تاريخ الأمم، سنوات تمر، وعقود تنقضي، ولحظات فارقة، غيّرت حاضرها، وصنعت مجدها، وعززت من فرصها في المستقبل. وفي تاريخنا السُعودي المجيد، أنعم الله علينا بلحظات تاريخية خالدة، نابعة من عِظم قادة هذه البلاد المباركة وتميّز شعبها الوفي.... واحدٌ وتُسعونَ عاماً مرت على تأسيس مملكة الخير والعطاء على يد المغفور له (بإذن الله) الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – ورجاله المخلصين، واستمر أبناؤه البررة من بعده في بناء دولةٍ فتيّة وعصرية يفخر بها كل من ينتمي لهذه الأرض المباركة، حتى أضحت واحةً للتطور والتَّميز وقلعةً للسلام والإنسانية، وقادرة على التأثير وتحقيق الريادة إقليمياً ودُولياً في كافة المجالات..
 
وبهذه المناسبة العطِرة، يطيب لي أن أرفع بإسمي ونيابةً عن منسوبي الهيئة السُعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أسمى آيات التَّهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولسُمو ولي عهده الأمين صاحب السُمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (حفظهما الله) وللشعب السُعودي الأبي؛ سائلاً المولى تعالى أن يُديم على بلادنا نعمة الأمن والرخاء، وأن يُحقق لها المزيد من التَّقدم والازدهار والريادة.
 
ونحن نستذكرُ هذه المناسبة الطيبة، فإننا ننوه بفخر واعتزاز لواحدة من اللحظات التاريخية الفارقة في تاريخنا المُعاصر، والمُتمثلة في تدشين الرؤية الطموحة للمملكة (2030)، وما تضمنته من برامج ومبادرات ورُؤى أحدثت نقلةً نوعية في رحلة التَّمكين لدولة عصرية برؤيةٍ حكيمة ترتكز على طموح الوطن وحيوية المجتمع وازدهار الاقتصاد الوطني، وبات الجميع – ولله الحمد- يقطف أُولى ثِمار هذه الإصلاحات التي شهدتها المملكة عبر السنوات القليلة الماضية. كما نستذكر وبكل إجلال تضحيّات جنودنا البواسل لحماية الوطن والدفاع عن مقدساته ومكتسباته وثراه الطاهر.
 
 
ونحن في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، قد أخذنا على أنفسنا العهد بأن نكون نِعم الجنود لهذا الوطن، نخدمه في ميادين التميّز والسلامة والجودة والمواصفات، لتعزيز دور مكونات منظومة البنية التحتية للجودة في دعم وتمكين الاقتصاد والصناعة الوطنية، مُحققين – بتوفيق الله – ثم بدعم القيادة الرشيدة مستهدفات البرنامج السعودي لسلامة المنتجات بالارتقاء بنسبة مطابقة المنتجات المتداولة في السوق السُعودي إلى نسبة 80%، بالإضافةِ إلى التوسع في أعمال مبادرة المعايرة القانونية، لتحقيق التجارة العادلة وضمان دقة وصحة أدوات القياس المستخدمة في مضخات الوقود وعدادات الكهرباء والموازين، وامتد هذا النجاح ليشمل تمكين القطاع الخاص عبر تعزيز التَّواصل وتطوير الخدمات المقدمة له من قبل الهيئة.
 
وفي مجال تعزيز الريادة الإقليمية والدولية للمملكة في مجال المواصفات والقياس وترسيخاً لدورها الوطني، فقد نظمت الهيئة العديد من الأنشطة المهمة من بينها "القمة الدولية للمواصفات" كأول فعالية عالمية من نوعها تُقام ضمن برنامج المؤتمرات الدولية على هامش اجتماعات مجموعة العشرين (G20)، وكذلك استضافة "المنتدى الدولي للقياس" تحت شعار "القياس من أجل الصحة" بمشاركة دولية ومحلية واسعة.
 
وفي الختام، كلنا يقين من أن بلادنا المملكة العربية السعودية سوف تمضي بشموخ وعزة في مسيرتها نحو الريادة والتطور، بفضل الله ثم بفضل العناية والرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (يحفظهما الله)، سائلين المولى القدير أن يُديم على بلادنا أمنها ورخائها واستقرارها.

اخر تعديل 23 سبتمبر 2021
قيم المحتوى
عدد المقيمين: 3