تعاون سعودي مع باكستان والسنغال وقيرغيزستان في مجالات التقييس المختلفة

تاريخ 02 نوفمبر 2021
وقعت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة برنامجي تعاون فني مع جهات التقييس المناظرة في السنغال وقيرغيزستان، وكذلك على خطة عمل تنفيذية مع الجانب الباكستاني لتفعيل برنامج التعاون الفني الموقع بين الجانبين. 
جاء ذلك على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العمومية لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC)، المنعقدة في مركز الملك سلمان للمؤتمرات بالمدينة المنورة بمشاركة من منظمة التعاون الإسلامي، ومجمع الفقه الإسلامي الدولي و هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجية، بالإضافة إلى ممثلي عدد كبير من الدول الإسلامية.
 
حيث وقعت المواصفات السعودية على برنامجي تعاون فني مع كلا من الجمعية السنغالية للمواصفات (ASN)،و مركز المواصفات والمقاييس التابع لوزارة الاقتصاد والمالية بجمهورية قيرغيزستان (CSM)، كما وقعت على خطة عمل تنفيذية لبرنامج التعاون الفني الموقع مع الهيئة الباكستانية للمواصفات وضبط الجودة (PSQCA)،
وتهدف برامج التعاون الفني لتعزيز التعاون مع الجهات المناظرة في الدول الأخرى، وتعزيز العمل الفني المشترك، والمساهمة في تعزيز التبادل التجاري لتقليل العوائق الفنية للتجارة. 
يشار إلى أن المملكة تستضيف خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر أعمال اجتماعات معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية، بمشاركة واسعة من مسؤولي وممثلي المنظمات الإقليمية والدول الإسلامية الأعضاء في المعهد.








اخر تعديل 03 نوفمبر 2021
قيم المحتوى