هيئة المواصفات وداو السعودية توقعان برنامج تعاون فني مشترك

11 أكتوبر 2019
 

 

هيئة المواصفات وداو السعودية توقعان برنامج تعاون فني مشترك

وقعت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة برنامج تعاون فني مشترك مع شركة داو السعودية للمواد والعلوم، وذلك لتعزيز أوجه الشراكة في مجال توطين العلوم والأبحاث المشتركة. وتطوير المواصفات. وقد قام بتوقيع الاتفاقية نائب المحافظ للمواصفات والمختبرات الأستاذ طامس بن علي الحمادي والرئيس التنفيذي لشركة داو السعودية الاستاذ موسى بن علي الموسى.

 

وتهدف تلك الاتفاقية إلى تحقيق التكامل في الأدوار بين الشركاء للتعاون والتنسيق المستمر بين المشاريع البحثية والفنية الهادفة لتطوير المواصفات، إلى جانب تعزيز أوجه التعاون في مجالات خدمة المجتمع والتنمية المستدامة بالمشاريع ومنشآتها وتوطين العلوم والتقنية والابتكار.

 

وتضمن برنامج التعاون إتاحة الفرصة للمختصين من الجانبين لتبادل المعلومات والمستجدات في المجالات ذات العلاقة بالأنشطة المشتركة لنقل التقنية، إلى جانب التعاون والتنسيق في جمع المعلومات ذات الاهتمام المشترك وتحليلها ونشرها بما يسهم في بناء المؤشر العام للجودة والمطابقة، كما اشتمل البرنامج على ضرورة تعزيز مبادرات الشراكات المتعددة والصحة والسلامة المهنية لدعم توطين أنشطة التقييس علاوة على تعزيز تطبيق برامج كفاءة الطاقة.

 

وقال نائب محافظ الهيئة، أن الهيئة حريصة على تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع القطاع الخاص، تماشياً مع الدور المحوري لهذا القطاع في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني، مؤكداً أن الهيئة وشركة داو السعودية سيعملان جنباً إلى جنب لإنجاح هذه الشراكة بما يدعم منظومة البنية التحتية للجودة وانشطة التقييس المختلفة.

 

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي للشركة الاستاذ موسى الموسى عن اعتزاز شركة داو السعودية بالشراكة مع هيئة المواصفات، مؤكداً أنها ستفتح المجال لتوطين العلوم والتقنية، وفتح مجالات أكثر للتعاون في مجال المواصفات والمطابقة، مشيراً إلى أن شركة داو السعودية تعمل وفق استراتيجية طموحة تعتمد على العمل بشكل جاد لتنفيذ برامج فعّالة لخدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.


اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى