هيئة المواصفات تطرح مشروع تحديث نظام القياس والمعايرة لمرئيات العموم

16 أكتوبر 2019
 

 

هيئة المواصفات تطرح مشروع تحديث نظام القياس والمعايرة لمرئيات العموم

 

 

طرحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مسودة مشروع تحديث نظام القياس والمعايرة لمرئيات العموم، تمهيداً لرفع النظام في شكله النهائي لمجلس الوزراء تمهيداً لاعتماده.

 

وكشفت الهيئة إلى أن هذا النظام يهدف إلى تعزيز الإطار المؤسسي للقياس في المملكة، وفرض استخدام وحدات القياس المتوافقة مع النظام الدولي للوحدات، إلى جانب ضمان الإسنادية والتتبع المترولوجي، وتوجيه ودعم أنشطة البحث والتطوير في مجال القياس والمعايرة، وتعزيز التجارة العادلة، وحماية المصالح الوطنية، إضافة إلى دوره في حماية الصحة العامة بما في ذلك ما يتعلق بالبيئة والخدمات الطبية والخدمات الأخرى، كما أنه يساعد في حماية الأفراد والمشغلين الاقتصاديين، ويلبي متطلبات التجارة الدولية.

 

وأوضحت الهيئة أن تلك الخطوة تأتي ضمن أنشطة مبادرة إطلاق المعايرة القانونية إحدى مبادرات هيئة المواصفات في برنامج التحول الوطني 2020، وهي مبادرة تستهدفُ تحقيق متطلبات التجارة العادلة من خلال ترسيخ منظومة المعايرة لأهم أدوات القياس المستخدمة في التعاملات التجارية، مشيرة إلى أنه قد تمَّ البدء في تنفيذ المرحلة الأولى لهذا المبادرة نهاية العام المالي الماضي.

 

وأكدت هيئة المواصفات على أنه بإمكان المهتمين والمختصين الاطلاع على مسودة مشروع نظام القياس والمعايرة من خلال موقعها الالكتروني عبر هذا الرابط:

https://www.saso.gov.sa/ar/about/PublicConsultation/Pages/Display.aspx?ItemID=354


اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى
عدد المقيمين: 1