وزير التجارة: أنشطة التقييس الداعم الرئيس لجودة الصناعة والخدمات والمنتجات

تاريخ 20 مارس 2022
أشار معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي إلى أن أنشطة التقييس بمكوناتها المختلفة للبنى التحتية للجودة في الدول العربية، تعد إحدى المقومات الأساسية للنمو الاقتصادي، والداعم الرئيس لجودة الصناعة والخدمات والمنتجات وتعزيز تنافسيتها فالأسواق الإقليمية والعالمية.
مؤكداً في كلمته التي ألقاها بمناسبة اليوم العربي للتقييس ٢٠٢٢م التزام حكومة المملكة بتعزيز العمل العربي المشترك في شتى المجالات لتوفير حياة كريمة ومزدهرة لكافة الشعوب العربية. مشيراً إلى دور أنشطة التقييس في ظل ما يشهده العالم من تطور وتقدم رقمي وتكنولوجي متزايد، وابتكار تقنيات صناعية وإنتاجية وتجارية حديثة، بالتزامن مع زيادة حجم التبادل التجاري بين دول العالم.
وتأتي هذه الكلمة ضمن احتفالية المملكة ممثلة في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مع وفود الدول العربية المشاركة باليوم العربي للتقييس ٢٠٢٢م، والتي تقيمها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين في الرياض، ويأتي اليوم العربي لهذا العام تحت شعار “التقييس أداة لعالم عربي رقمي مستدام".
بدوره أعرب المهندس عادل الصقر مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين عن بالغ شكره للمملكة العربية السعودية نظير احتضانها لفعاليات اليوم العربي التقييس، وما قدمته من جهود من أجل دعم العمل العربي المشترك من أجل الاستمرار في مسيرة التنمية المستدامة وتمكين أنشطة الجودة والتقييس المختلفة.
فيما أكد محافظ المواصفات السعودية د. سعد بن عثمان القصبي أن التعاون العربي المشترك يعزز من فرص التنمية الاقتصادية لاسيما فيظل الفرص المتاحة في مجالات البنية التحتية للجودة المختلفة.





اخر تعديل 22 مارس 2022
قيم المحتوى