En SASO Language

 ختام أعمال اجتماعات الدورة السابعة والخمسون للجنة العربية العليا للتقييس بالرياض

20 مارس 2022
اختتمت اليوم بمدينة الرياض أعمال اجتماعات الدورة السابعة والخمسون للجنة العربية العليا للتقييس وأعمال الاجتماع الخامس عشر للجنة متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للتقييس والجودة 2019-2023م التابعة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين(AIDSMO)، وقد تسلمت المملكة العربية السعودية رئاسة الدورة الحالية من جمهورية موريتانيا، وذلك ضمن أعمال الاجتماع.
 وشاركت المملكة ممثلةً بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة إلى جانب مشاركة عدد من الدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية في تأكيد لدور المملكة الريادي في مجالات التقييس والجودة.
وقد سبق عقد الاجتماعات، احتفال الدول الأعضاء باليوم العربي للتقييس ٢٠٢٢م تحت رعاية معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.
 وتتبع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين (AIDSMO) لجامعة الدول العربية، وتهدف اجتماعات دول أعضاءه إلى رفع كفاءة وتنافسية الصناعات العربية وتطوير قطاعاتها الإنتاجية بما يساهم في تسهيل التبادل التجاري وحماية المستهلك عبر تطوير نشاطات التقييس وتسهيل تبادل الخبرات بين الدول العربية فيما يتعلق بأنشطة التقييس، والتنسيق مع المنظمات الإقليمية في مجال التقييس للاستفادة منها في تطوير أنظمة التقييس العربية.




اخر تعديل 22 مارس 2022
قيم المحتوى
عدد المقيمين: 1
Hi! there, have a question?