الأمين العام للأيزو: السعودية عضو فعال في المنظمة وفخورين بجهودها

تاريخ 24 أكتوبر 2023
​قال أمين عام المنظمة الدولية للتقييس(ISO)، السيد سيرجيو موخيكا أن السعودية من الدول ذات التأثير القوي فيأعمال وأنشطة منظمة التقييس الدولية، مؤكداً على دورها الفعال في الاجتماعات واللجان الفنية.
وهنأ المملكة بفوزها بعضوية مجلس المنظمة، وذلك خلال الندوة العامة التي نظمتها المواصفات السعودية في مدينةالرياض بحضور معالي محافظ هيئة المواصفات الدكتور سعد بن عثمان القصبي وجمع من المختصين والمهتمين.
وأكد الأمين العام لمنظمة التقييس الدولية خلال الندوة على دور المواصفات القياسية المحوري في تعزيز النمو الاقتصاديعلى المستوى الوطني والدولي، إلى جانب دورها في تفعيل دور القطاع الخاص، وسبل الاستفادة من المواصفات في ظلالتحديات التي تواجه العالم مثل التغيرات المناخية والتزايد المتسارع في أعداد السكان وتطورات التقنية والذكاءالاصطناعي.
وأشار موخيكا إلى أن أن المواصفات القياسية تساهم في رفع مستويات الإنتاجية والكفاءة في العمل وزرع الثقة لدىالعملاء، وجودة وسلامة المنتجات، مما ينعكس على تقليل التكاليف وتعزيز الموثوقية في التبادل التجاري العالمي،مضيفاً أن تطبيق المواصفات والمعايير الصحيحة عامل أساسي في رفع الناتج المحلي وهي الوسيلة والأداة التي تفتحالبوابة لنمو الاقتصاد، إضافة إلى دور المواصفات في تقليل التكاليف ورفع كفاءة العمل وزرع الثقة لدى العملاء.
وأعقب الندوة زيارة للأمين العام سيرجيو موخيكا لمختبرات الهيئة والمركز الوطني للقياس والمعايرة برفقة محافظ الهيئةسعد القصبي، مطلعاً على خدمات الهيئة وأبرز مهامها في دعم الاقتصاد وتنمية الأعمال في القطاع الخاص.





اخر تعديل 23 أكتوبر 2023
قيم المحتوى