المواصفات السعودية تتابع أعمال جهات تقويم المطابقة المقبولة في الصين لضمان "سلامة المنتجات"

تاريخ 02 فبراير 2024
في إطار الجهود المستمرة لتحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة، باشرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، الجولات الميدانية في التدقيق على الجهات المقبولة في مجالات تقويم المطابقة، حيث يتواجد فريق تدقيق سعودي في مدينة (هانغتشو) بجمهورية الصين الشعبية، بهدف التقييم والتحقق من جودة مخرجات الجهات المقبولة في تقويم مطابقة السلع المستوردة لضمان التزامها بتطبيق متطلبات اللوائح الفنية السعودية.
 
تأتي هذه الجولة ضمن إطار برنامج سلامة المنتجات الذي يسعى لضمان امتثال السلع والمنتجات الصينية للمواصفات واللوائح الفنية السعودية، والتي تنعكس بشكل إيجابي في جودة مخرجات الجهات للمساهمة في رفع مؤشر مطابقة المنتجات في الأسواق السعودية.
 
حيث أن إدارة قبول وتعيين جهات تقويم المطابقة تلعب دورًا حيويًا في تطوير أنشطة تقويم المطابقة المختلفة، حيث يقوم الفريق الرقابي بالتحقق من إجراءات مطابقة السلع لدى الجهات لضمان امتثالها للمعايير والمتطلبات المحددة وفق اللوائح الفنية والمواصفات القياسية.
 
وقد وصل عدد الجهات المقبولة لدى الهيئة في مختلف مجالات تقويم المطابقة (منح شهادات المطابقة- المعاينة والتفتيش - مختبرات الفحص والمعايرة) (565) جهة تعمل داخل المملكة وخارجها، تعكس نضج التجربة السعودية وريادة المملكة في هذا المجال، نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية في مجال تطوير البنية التحتية للجودة.




اخر تعديل 31 يناير 2024
قيم المحتوى