Saudi Quality Council ( SQC) Viewed SASO Initiatives

تاريخ 28 Dec 2016


المجلس السعودي للجودة يطلّع على مبادرات هيئة المواصفات


saso_news_719.jpg


 

زار وفد من المجلس السعودي للجودة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وذلك في إطار التعاون والتكامل بين القطاع الحكومي ومنظمات المجتمع المدني، والوقوف على الجهود والمبادرات المختلفة التي تقوم بها الهيئة في مجال المواصفات القياسية وتقويم المطابقة والمختبرات وأنظمة الجودة وغيرها من القضايا ذات الصلة باختصاصات الهيئة. وقد ترأس الوفد الدكتور عايض بن طالع العمري رئيس المجلس وعدد من كبار المسئولين بالمجلس.

 

حيث استهل الوفد زيارته باجتماع مع معالي محافظ هيئة المواصفات الدكتور سعد بن عثمان القصبي وعدد من مسئولي الهيئة لاستعراض أوجه التعاون، وتفعيل جهود المجتمع المدني في مجال الجودة وتعزيز تطبيقاتها ونشر ثقافتها.

 

على إثر ذلك واصل الوفد جولته بزيارة لمركز التدريب في الهيئة واطلّع على الخطط التدريبية في مجال أنظمة الجودة وتأهيل المدققين وغيرها من المجالات ذات الصلة بنظم الجودة وأعمال المطابقة، فيما قام الوفد بالاجتماع مع الإدارة التنفيذية لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة وذلك لتفعيل سبل التعاون بين الجانبين لاسيما في الوقت الذي تشهد في الجائزة حراكاً كبيراً في ظل استعداداتها للدورة الرابعة. كما قام وفد المجلس السعودي للجودة بزيارة المركز الوطني للقياس والمعايرة واللجنة السعودية للاعتماد.

 

من جهتهم ثمن أعضاء المجلس السعودي للجودة جهود هيئة المواصفات، مشيدين بدورها الوطني في مجال المواصفات القياسية والجودة والمطابقة ودورها في رفع مستويات السلامة في السلع والمنتجات، وجهودها أيضاً في مجال نشر ثقافة الجودة وتعزيزها في مختلف المجالات.

 


Last modified 29 Dec 2019
Rate content